التخطي إلى المحتوى الرئيسي

من هو مخترع المصباح الكهربائي ؟ ؟ ؟ ؟ مع نبذة تعريفية عن حياته . . . . . تعمق أكثر . . . . .بارطاجي ليستفيد الجميع . . . .



تم اختراع المصباح الكهربائي من طرف الأمريكي توماس إديسون ، وطوّره، واخترع نظاماً يعتمد على توليد الكهرباء، بالإضافة إلى أداة تسجيل الصوت، كما اخترع العديد من الأجهزة التي لعبت دوراً كبيراً في التأثير على البشرية، وهو رابع المخترعين الأكثر إنتاجاً في تاريخ البشرية، وذلك لما أنجزه من اختراعات هائلة، مثل: آلة التصوير السينمائي، وتطوير جهاز الفوتوغراف، واختراع المصباح الكهربائي المتوهج الذي يبقى لمدة طويلة، وأطلق أحد الصحافيين عليه لقب ساحر مينلو بارك. 

حصل إديسون في عام 1903م على براءة الاختراع التي شملت اسمه، كما تضمنت البطارية الكهربائية، والاقتراع الآلي، والصور المتحركة، ومسجل الموسيقى، وساهم أيضاً في تطوير نظام توليد القوة الكهربائية، وتوزيعها على الشركات والمنازل والمصانع، وهو من أوائل المخترعين الذين اعتمدوا مبدأ العمل الجماعي والإنتاج الشامل الذي اشتمل على نطاق واسع من أجل الاختراع، واستطاع أن يكون أول من أنشأ مختبراً للأبحاث الصناعية، 

نشأة توماس إديسون ولد المخترع توماس إديسون في مدينة ميلان في ولاية أوهايو في الحادي عشر من شهر فبراير من عام 1847م، ودرس فيها لمدة ثلاثة شهور حتى أتم الثانية عشرة من عمره، وبعد ذلك انتقل إلى بيع الصحف على السكة الحديدية، مما مكنه من الحصول على حق بيع الصحف بالشراكة مع أربعة شباب آخرين، وبعد ذلك تمت ترقيته وتعيينه كمسؤول عن إرسال الرسائل بعد أن استطاع إنقاذ طفل أحد الموظفين في المحطة، وخلال ذلك الوقت تمكن من اختراع آلة تلغرافية ترسل آلياً على خط واحد دون الحاجة إلى وجود شخص مستقبل أو مرسل، ثم انتنقل إلى العمل في بوسطن، حيث كرس كل حياته في الاختراع والبحث. 

أهم اختراعات توماس إديسون استطاع تسجيل أكثر من ألف براءة اختراع له. استعمل خطاً واحداً من أجل إرسال البرقيات، مما مكن إلكسندر بل من اختراع الهاتف. تمكن من اخترع الهاتف الكربوني. استطاع اختراع المصباح الكهربائي في عام 1879م، والذي حقق نجاحاً كبيراً. نقل مختبره إلى وست (أورنج) في نفس ولاية نيوجرسي في عام 1887م. اخترع محاكي الصوت في عام 1877م، والذي يعتمد مبدأ عمله على تسجيل الصوت ميكانيكياً على أسطوانة مصنوعة من المعدن. أنتج أول فيلم صوتي له في عام 1913م. طور وركب محطة الطاقة الكهربائية المركزية الكبيرة في عام 1882م، والتي تعد الأولى في العالم، ثم تطور بعد ذلك على يد المخترعين الأمريكيين جورج ونيقولا تيسلا. تمكن بعد الحرب العالمية الأولى من اختراع نظام التوليد للبنزين، ومشتقاته من النباتات. استطاع في عام 1888م اختراع kinetoscope الذي يعد أول جهاز لعمل الأفلام. تمكن من اختراع تليغراف لاسلكيلاستعماله للاتصال بالقطارات. اخترع بطارية تخزين قلوية ذات قوة كبيرة؛ بفعل تجاربه الكثيرة، وخبرته الواسعة . . . . .. 

بارطاجي ليستفيد الجميع . . . . . . 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

العثور على 8 رؤوس حمير تم سلخهم بالبيضاء. . . . . . بارطاجي ليصل الخبر للجميع . . . .

تم العثور اليوم 18.08.2017 عل 8 رؤوس حمير مقطوعة بالدار البيضاء. حيث  تم رميهم في الخلاء خارج المدينة .... ومنه وجب التنبيه أن اللحوم التي يتم بيعها قد تكون مشبوهة .... بالخصوص التي تباع بشكل جاهز عند الباعة المتجولين .. وليست هذه المرة الأولى التي يتم فيها العثور على رؤوس الحمير والكلاب في شتى أنحاء المغرب .... بارطاجي ليصل الخبر للجميع ........ . . . .

الكلمات الأخيره لـ ستيف جوبز مؤسس شركه Apple

▪ لقد وصلتُ لِقِمَّةِ النجاح في الأعمال التجارية، في عيون الآخرين حياتي رمزاً للنجاح. ▪ ومع ذلك، وبصرف النظر عن ماذا فعلت ، كان لدي القليل من الفرح. وأخيرا، في النهاية ثروتي هي مجرد حقيقة أنا معتاد عليها. ▪ في هذا الوقت، و أنا ممدد على سريري في المستشفى أتذكر حياتي الطويلة، أدرك أن جميع الجوائز والثروات التي كنت فخوراً جداً بها أصبحت ضئيلة و ليست ذات معنىً خاصاً مع إقتراب الموت . الآن فقط أفهم بعد أن أمضيت حياةً محاولاً جمع ما يكفي من المال لبقية حياتي، أن لدينا ما يكفي من الوقت لتحقيق أهداف لا تتعلق بالثروة فقط. ⛔  يجب أن تكون أهدافنا أكثر أهمية: على سبيل المثال: قصص الحب، والفن، و أحلام طفولتي ... ▪ عدم التوقف عن ملاحقة ثروة يمكن أن يجعل منك مجرد شخص عادي أو كائن ملتوِ، مثلي تماما. ▪ نحن كائنات يمكن أن تشعر بالحب. الحب كامن في قلب كل واحد منا، و مصيرنا يجب أن لا يكون فقط الجري وراء الأوهام التي تبنيها الشهرة أو المال الذي أفنيت من أجلهما حياتي، ولا يمكنني أن آخذهما معي الآن. ▪ لا يمكنني أن آخذ معي إلا الذكريات التي تَعَزَّزَتْ بالحب. ▪ هذه هي الثروة الحقيقية التي سوف تتبعك. وسو

ما هي أنواع الانتخابات .........

أنواع الانتخابات : - الانتخابات الرئاسية التي يتم فيها اختيار رئيس الدولة تتجدد كل 4 سنوات حسب قان ون الانتخابات المتفق عليه من طرف مجلسي لبرلمان ورئيس الدولة السابقين . - الانتخابات التشريعية و يتم فيها اختيار أعضاء البرلمان بمجلسيه النواب والمستشارين وتتجدد كل 4 سنوات حسب قانون الانتخابات الذي تم وضعه من طرف مجلسي البرلمان والرئيس . - الانتخابات الجماعية ويتم فيها اختيار أعضاء المجلس الجماعي و أعضاء المجلس الاقليمي و المجلس الجهوي ويتجدد كل 6 سنوات حسب القانون الذي سبق ذكره ...