التخطي إلى المحتوى الرئيسي

لماذا تم زراعة أذن في يد هذا الرجل؟

زراعة الأعضاء تتخطى الحدود ...


نجح الأطباء الصينيون في زرع أذن جديدة على ذراع رجل بعد أن فقدها في حادثٍ مروّع. إذ أجرى الطبيب غو شوزونغ، رائد الجراحات التجميلية، هذه الجراحة المُعقَّدة خلال عملية جراحية استغرقت نحو سبع ساعاتٍ هذا الأسبوع. وأعلن بعد العملية أنَّ الدم عاد للسريان بنجاح في الأذن اليُمنى للمُصاب، التي تطلَّبت شهوراً ليتم نموّها على ذراعه.



لماذا تم زراعة أذن في يد هذا الرجل؟

كان غو، الذي يعمل في مستشفى تابع لجامعة شيان جياوتونغ بمدينة شيان الصينية، قد كُلِّفَ بهذه الحالة عام 2016.



يُذكر بأن المُصاب الذي لا يزال اسمه وسنه مجهولين، كان يُعاني من إصاباتٍ بالغة في الجانب الأيمن من وجهه بسبب حادث سير تعرَّض له عام 2015. وأجرى الرجل عدة عمليات جراحية على خلفية هذه الإصابات ليستعيد بشرة وجهه ووجنتيه، لكنَّه شعر مع ذلك بالإحباط لفقده أذنه اليمنى للأبد.



وكان المريض قد تحدَّث لأحد وكالات الأخبار الصينية قائلاً: “فقدتُ إحدى أُذُني، كنتُ دائماً أشعر بعدم الاكتمال”. ولكنَّ إصابته كانت بالغة لدرجة أعجزت الأطباء عن زراعة أذنه في مكانها الأصلي. وحينها، قرَّر غو أن يزرع أذناً اصطناعية في ذراع هذا الرجل، وهي العملية الجراحية التي قام بها في نوفمبر الماضي.



صُنِعَت الأذن، التي شُكِّلت بمساعدة تقنيات الرسم ثلاثي الأبعاد، من غضروف من أضلاع المريض، ثم لُصِقَت بذراعه تحت قطعة من الجلد المُتمدِّد. وهناك، تركت لتنمو لعدة أشهر قبل أن يُقرِّر الخبراء أنَّها جاهزة للزراعة.


بقى هذا المُصاب في المستشفى تحت المتابعة لأسبوعين إلى أن عملت أُذُنه بشكلٍ كامل، وبعدها سمح له بالعودة للمنزل.



وأشار غو، إن العملية ذاتها يقوم هو وفريقه بإجرائها على 500 طفل تقريباً كل عام. ويُعتبر هذا الطبيب بأنه الجراح التجميلي الشهير، قد أجرى أول عملية زرع وجه في الصين عام 2006.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

العثور على 8 رؤوس حمير تم سلخهم بالبيضاء. . . . . . بارطاجي ليصل الخبر للجميع . . . .

تم العثور اليوم 18.08.2017 عل 8 رؤوس حمير مقطوعة بالدار البيضاء. حيث  تم رميهم في الخلاء خارج المدينة .... ومنه وجب التنبيه أن اللحوم التي يتم بيعها قد تكون مشبوهة .... بالخصوص التي تباع بشكل جاهز عند الباعة المتجولين .. وليست هذه المرة الأولى التي يتم فيها العثور على رؤوس الحمير والكلاب في شتى أنحاء المغرب .... بارطاجي ليصل الخبر للجميع ........ . . . .

الكلمات الأخيره لـ ستيف جوبز مؤسس شركه Apple

▪ لقد وصلتُ لِقِمَّةِ النجاح في الأعمال التجارية، في عيون الآخرين حياتي رمزاً للنجاح. ▪ ومع ذلك، وبصرف النظر عن ماذا فعلت ، كان لدي القليل من الفرح. وأخيرا، في النهاية ثروتي هي مجرد حقيقة أنا معتاد عليها. ▪ في هذا الوقت، و أنا ممدد على سريري في المستشفى أتذكر حياتي الطويلة، أدرك أن جميع الجوائز والثروات التي كنت فخوراً جداً بها أصبحت ضئيلة و ليست ذات معنىً خاصاً مع إقتراب الموت . الآن فقط أفهم بعد أن أمضيت حياةً محاولاً جمع ما يكفي من المال لبقية حياتي، أن لدينا ما يكفي من الوقت لتحقيق أهداف لا تتعلق بالثروة فقط. ⛔  يجب أن تكون أهدافنا أكثر أهمية: على سبيل المثال: قصص الحب، والفن، و أحلام طفولتي ... ▪ عدم التوقف عن ملاحقة ثروة يمكن أن يجعل منك مجرد شخص عادي أو كائن ملتوِ، مثلي تماما. ▪ نحن كائنات يمكن أن تشعر بالحب. الحب كامن في قلب كل واحد منا، و مصيرنا يجب أن لا يكون فقط الجري وراء الأوهام التي تبنيها الشهرة أو المال الذي أفنيت من أجلهما حياتي، ولا يمكنني أن آخذهما معي الآن. ▪ لا يمكنني أن آخذ معي إلا الذكريات التي تَعَزَّزَتْ بالحب. ▪ هذه هي الثروة الحقيقية التي سوف تتبعك. وسو

ما هي أنواع الانتخابات .........

أنواع الانتخابات : - الانتخابات الرئاسية التي يتم فيها اختيار رئيس الدولة تتجدد كل 4 سنوات حسب قان ون الانتخابات المتفق عليه من طرف مجلسي لبرلمان ورئيس الدولة السابقين . - الانتخابات التشريعية و يتم فيها اختيار أعضاء البرلمان بمجلسيه النواب والمستشارين وتتجدد كل 4 سنوات حسب قانون الانتخابات الذي تم وضعه من طرف مجلسي البرلمان والرئيس . - الانتخابات الجماعية ويتم فيها اختيار أعضاء المجلس الجماعي و أعضاء المجلس الاقليمي و المجلس الجهوي ويتجدد كل 6 سنوات حسب القانون الذي سبق ذكره ...